Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
في سبيل العروبة الحضارية - Sur le chemin de l'arabité civilisationnelle
19 août 2021

أصبحت الرؤية الناصرية رمزًا لتجديد فكر النضال القومى العربى والحركة الثورية العربية السلمية (التيار الثورى العربى الواحد)

Gamal Nasser

ما يكمن في صدور الملايين على مستوى العالم العربي بالرغم من كل حملات التشويه وومحاولات القضاء على تراث واسم زعيمنا الحر والمُحرر جمال عبد الناصر . استطاعت الرؤية الناصرية أن تطرح نفسها بالحق والمبادئ، وترفع علم عبد الناصر المشروع والمواقف الثابتة الأصيلة في وجه الاستعمار والرجعية ونلمس كل يوم أن أقواله عن الرجعية والاستعمار والطريق الثورى الذى نخوض غماره عبر محاولاتنا التمسك بالحركة العربية الواحدة وبناء التيار الثورى العربى الواحد وكل ما ندعو إليه ما يزال واقعيًا وصالحًا لكل قُطر عربى .
وما قمنا به من خلال التذكير الدائم بفكر ومواقف القائد العظيم وما تعلمناه عبر تاريخه ووثائق الثورة، لم نعد مجموعات متفرقة، وأصبحت تربطنا علاقات فكرية قوية بالمواقع الناصرية في كل الأقطار العربية وأصبحت الرؤية الناصرية رمز لتجديد فكر النضال القومى العربى والحركة الثورية السلمية، فى مواجهة ما يقوم به المنبطحين وعلوج حكام الخليج من أشباه البشر، الذين يتبنون الهزيمة والذل الى جانب قوى الاستكبار والغدر الدولى ضد القومية العربية وقضيتنا المركزية فلسطين الغالية. إن الأمل يتسع، ونرى نقاط الضوء المشعّة في هذا الظلام الدامس الذي يلفنا. إلى أن تشرق شمس الحرية والعروبة والتقدم، سيبقى جمال عبد الناصر وفكره القومى العربى المشعل الذى يضئ الطريق للأجيال الحاضرة والقادمة ...
(Facebook)
Publicité
Publicité
Commentaires
Présentation
Ce site, animé par le Collectif Algérie-Machreq, est consacré à la mémoire historique de la Nation arabo-musulmane, à l'intellectualité, la spiritualité, la culture, l'expérience révolutionnaire des peuples arabes. La Palestine sera à l'honneur. 


Publicité
Newsletter
Visiteurs
Depuis la création 445 910
Publicité