Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
في سبيل العروبة الحضارية - Sur le chemin de l'arabité civilisationnelle
6 juillet 2020

(الموقف - جزائرية نوفمبرية باديسية)- ٢٠٠٠ جمجمة لجزائريين لا تزال في متحف باريس


archive

اعتبر المدير العام للأرشيف الوطني مستشار لدى رئاسة الجمهورية مكلف بالأرشيف الوطني والذاكرة الوطنية ، عبد المجيد شيخي ، أن استرجاع رفات الشهداء الأبرار ال 24 بعد مرور أزيد من 170 عاما من فرنسا هي خطوة أولى على درب استعادة كل ماله علاقة بالذاكرة الوطنية.

وأثنى عبد المجيد شيخي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الأولى الإذاعية على الجهود التي تبذل كل منها في وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الدفاع الوطني فيما يخص التحليلات العلمية وكذلك مساهمات الأرشيف الوطني في البحث عن الوثائق وتقديمها كسند للعملية ، كما توجه بالشكر لوزارة المجاهدين التي أثارت الموضوع بعد أن أثاره الباحث فريد بلقاضي الذي اكتشف وجود الجماجم بمخزن بمتحف الإنسان بباريس.

هذا شيخي أن حقيقة أن "الجماجم مجهولة" غير صحيحة بل هي موثقة عسكريا وعلميا ، كاشفا في السياق أن متحف الإنسان يحوي 18 ألف جمجمة بينها حوالي ألفي جمجمة تعود لجزائريين.

ويتم ذلك المتحف العالمي تختصر فيه النظرية الاستعمارية التي ظاهره علم وباطنه باطل وتمثل لجمع الجماهير دراسات لإبراز خصائص الجنس الأبيض وتفوقه في وقت ظهرت فيه النظريات التي تتحدث عن سمو بعض الأجناس على أجناس أخرى.

من جهة أخرى ، أكد عبد المجيد شيخي أن من السابق لأوانه الحكم على النوايا الفرنسية واعتبارها نقطة تحول في نظرتها للغير بما في ذلك الجزائر في انتظار خطوات أخرى مادام أن هناك عدد من الملفات العالقة بين المصابين.

http://elmawkif.net/?p=3165

 

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Présentation
Ce site, animé par le Collectif Algérie-Machreq, est consacré à la mémoire historique de la Nation arabo-musulmane, à l'intellectualité, la spiritualité, la culture, l'expérience révolutionnaire des peuples arabes. La Palestine sera à l'honneur. 


Publicité
Newsletter
Visiteurs
Depuis la création 445 662
Publicité