Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
في سبيل العروبة الحضارية - Sur le chemin de l'arabité civilisationnelle
24 mars 2021

معركة ديان بيان فو .. خمس عجائب مذهلة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحروب , سعدي الطميزي سفير فلسطين لدى فيتنام

Arafat Giap 1

 
ودعت فيتنام أمس ومعها كل أحرار العالم واحدا من أشجع رجالاتها، وأشهر قادتها وأخلص أبنائها، الجنرال (فو نجوين جياب) الذي ترجل بعد أن سطر وشعبه صفحات ناصعة من التاريخ الكفاحي من أجل الاستقلال والحرية والسلام، وانتصر ومعه شعبه الشجاع على أقوى الجيوش جبروتا وغطرسة. لم يعد الجنرال (جياب)، بعد الانتصار التاريخي في معركة " ديان بيان فو التاريخية" عام 1954 شخصية فيتنامية فحسب وإنما أضحى واحدا من أهم الشخصيات العسكرية في التاريخ المعاصر.

Arafat Giap 2


لقد ترك للبشرية إرثا ثوريا يهتدي به كل المدافعين عن الحرية والأستقلال والسلام. لقد ارتبط الجنرال بعلاقات كفاحية وصداقة حميمة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، والعديد من رفاقة ومن ضمنهم الراحل أبو جهاد. وكان الجنرال يعي الصعوبات الجمة التي تواجه الثورة الفلسطينية إلا أنه كان يؤكد على الدوام بأن القضية العادلة للشعب الفلسطيني حتما ستنتصر. لقد التقيت الجنرال مرات عده خلال عملي في فيتنام، وتركت شخصيته المتواضعة وثقافته العامة أجمل الانطباعات. تكريما للرجل، صديق الشعب الفلسطيني، يسعدني أن أضع بين أيدي قراء "الحياة الجديدة" أولى ترجماتي من الفيتنامية إلى العربية، وهو كتاب بعنوان "معركة ديان بيان فو" خمس عجائب لا مثيل لها في تاريخ الحروب. وذلك إكراما لروح صديق الشعب الفلسطيني.
سعدي الطميزي
 سفير فلسطين لدى فيتنام
 هانوي، 13 تشرين الأول 2013

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية

(www.fatehwatan.ps)

Publicité
Publicité
Commentaires
Présentation
Ce site, animé par le Collectif Algérie-Machreq, est consacré à la mémoire historique de la Nation arabo-musulmane, à l'intellectualité, la spiritualité, la culture, l'expérience révolutionnaire des peuples arabes. La Palestine sera à l'honneur. 


Publicité
Newsletter
Visiteurs
Depuis la création 445 261
Publicité