Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
في سبيل العروبة الحضارية - Sur le chemin de l'arabité civilisationnelle
12 juillet 2023

أملٌ و نهْضة

266850801_469739784573610_4574161307317391951_n

في فلسطين، المارة لا يقومون سوى بالمرور،
و عَلَمُ أيّامِ العربِ سيَغْدو رمْزَ المنازلِ، أشجارِ الزيتون، الكنائسِ و المساجد.
المارةُ سيمُرّون و الأرضُ ستسْتعيدُ وجْهَها العربي.
في العراق و في سوريا، الأمم القديمة ستكتشف قَدَرَها، بين الأُمَويّين و العَباسيّين، أبْعدَ من الحدود المفروضة، و أبْعَدَ من القبائلِ، من العَلويّين إلى الأكراد، الذين يحْسبونَ أنفُسَهم أُمَمًا. العروبة و السُّنّة سيصبحان من جديدٍ سادتا المكان.
شبه الجزيرة، ستسْترجعُ مكانتها في ضمير الشعوب، و الذّهب الأسودُ سيتدفَّقُ لخيْرِ الأُمّةِ قاطِبةً.
في الجزائر ؟ غدًا، ستستعيد رِضْوان الملائكة، ستعود أرْضَ الثُّوار. كلّ يومٍ سيكون الفاتحَ من نوفمبر و كلّ يومٍ سيكون الخامسَ من جويلية. و لا أحَدَ سيُنْكِرُ الآيات البيِّنة : الرُّوحُ العربيّة للجزائر لا تتجسّدُ في شعبها فقط، هي أيضًا في منازلها، في بساتينها، في وِدْيانها، جبالها، صحاريها، شواطئها، أطلالها (أثارها).
جزائر المستقبلِ العربيةُ تنتظر من جزائر اليوم العربية أن تنْتفِضَ للمطالبة بحقوقها : حقها في قول البسْملة، حقها في أن تكون بين و مع الشعوب العربيّة المناضلة من أجل حريتها، حقها من أجل العيش حسب قواعد لغة امرؤ القيس، أبو الطيب أحمد ابن الحسين المتنبي و محمد العيد آل خليفة.
(أشكر الأخ والصديق الناصر صلاح الدين على هذه الترجمة العربية لمقالي)
Publicité
Publicité
Commentaires
Présentation
Ce site, animé par le Collectif Algérie-Machreq, est consacré à la mémoire historique de la Nation arabo-musulmane, à l'intellectualité, la spiritualité, la culture, l'expérience révolutionnaire des peuples arabes. La Palestine sera à l'honneur. 


Publicité
Newsletter
Visiteurs
Depuis la création 445 419
Publicité